تحديات متنوعة .. لحياة إيجابية

تحديات متنوعة .. لحياة إيجابية

البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية مبادرة “دانات السلوك” يطلق تحديات استثنائية متنوعة خلال شهر رمضان

المقدمة:

أعلن البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية مبادرة “دانات السلوك” العديد من التحديات الجديدة الاستثنائية المتنوعة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 2024 والتي ستبدأ من شهر فبراير  حتى شهر مايو 2024.

وتضم التحديات التي أعلن عنها البرنامج عدة محاور رئيسية وهي: الحياة الصحية، التغذية الصحية، واقتصاد المعرفة والتمكين، وذلك من خلال فعاليات متنوعة لجذب المتابعين وحثهم على البدء بروتين يومي صحي.

ومن التحديات التي أعلن عنها البرنامج تحديات رياضية تندرج تحت محور الحياة الصحية مثل تحدي المشي في رمضان والذي يستهدف تحسين الحياة الصحية للمشاركين وتشجيعهم على المشي 5,000 خطوة يوميًا. وعند تحقيق المشاركين لهذا الهدف، يحصلون على مكافأة قيمتها 50 دانة كمكافأة لتحفيزهم على المثابرة في ممارسة النشاط البدني.

وتعتبر ممارسة النشاط البدني خلال شهر رمضان أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، خاصة مع تغيرات نمط الحياة التي قد تحدث خلال هذه الفترة. يساعد المشي على تنشيط الدورة الدموية وتحسين اللياقة البدنية، بالإضافة إلى تعزيز الهضم، والتمثيل الغذائي، وتخفيف التوتر والقلق.

وتحدي “احسب سعراتك الحرارية .. لحياتك الصحية”  للمشاركين، في حال نجح المشارك في تخفيض وزنه وتنظيم سعراته الحرارية خلال شهر رمضان يقوم بإرسال صورة وزنه قبل وبعد التحدي للبرنامج عن طريق الرسائل الخاصة في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، يحصل فيها الفائزين في التحدي على 1,000 دانة في حال تخفيض الوزن ما يزيد عن 3 كيلوجرام و 2,000 دانة في حال تخفيض الوزن ما يزيد عن 5 كيلوجرام وهدايا قيمة.

و تحديات أخرى تندرج تحت محور اقتصاد المعرفة والتمكين (فوازير رمضان) لزيادة معرفة أفراد المجتمع، يتم نشر في تطبيق “Fazaa Behaviors” يومياً طوال شهر رمضان سؤال يحصل فيها المشارك بعد الإجابة على 50 دانة فورية وفي حال الإجابة على جميع الأسئلة خلال شهر رمضان يحصل فيها على 1,500 دانة.

 

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يعزز البرنامج التشويق والمنافسة من خلال إضافة لمسة جديدة تحمل معها جوائز مغرية. ستشهد لوحة الصدارة اشتعال التنافس بين المشاركين الذين يتنافسون على عدد الأهداف السلوكية التي يتم تحقيقها خلال الشهر الفضيل.

بفضل هذه الخطوة الجديدة، سيحظى الفائزون بجوائز قيمة تعزز من حماسهم وتشجعهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة. سيتنافس المشاركون على المراكز الأولى على اللوحة الإلكترونية، حيث سيحصل الفائزون بالمركز الأول على مكافأة قيمتها 2,000 دانة، فيما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني على 1,000 دانة، والمركز الثالث سيحصل على 500 دانة. أما المشاركون في المراكز من الرابع إلى العاشر، فسيحصلون على مكافأة تبلغ 250 دانة.

 

 

وتم إطلاق البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم السبت الموافق 17 أبريل 2021 وهو البرنامج الأول في علم السلوك بمرتكزات أساسية هي الوطن والمجتمع والأسرة وذلك بهدف تعزيز السلوك المجتمعي الإيجابي وتشجيعه ليكون أسلوب حياة. وترتكز (دانات السلوك) على مكافأة المشاركين بالدانات (النقاط) عند تحقيق الأهداف السلوكية واستبدالها بقسائم قيمة في سوق المكافآت في تطبيق “Fazaa Behaviors”.

 

الهدف من تحديات رمضان

والهدف من التحديات هو البدء بحياة صحية وتحفيز الأفراد على الالتزام بخطة غذائية صحية وممارسة الرياضة، مما يؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم، كما أن شهر رمضان يساعد الأفراد على التحكم في الشهية وعدد الوجبات مما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد، كما سيساعد الأفراد على الوصول لنتائج ملحوظة وتغير كبير في أسلوب الحياة والسلوك، ليودعوا شهر رمضان ويستقبلوا العيد بوزن جديد وروتين حياة صحي، كما سيساعدهم على تحسين الصحة النفسية وزيادة الثقة بالنفس.

 

وخلال الـ 30 يوم سيتم نشر نصائح ووصفات رمضانية صحية يمكنكم الاستفادة منها طوال شهر رمضان.

ويمكن لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين المشاركة في تحديات البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية وذلك من خلال تحميل تطبيق “Fazaa Behaviors” .

 

 

كما سيتم مكافأة الملتزمين في التحدي (بالعيدية) وهي عبارة عن جوائز قيمة ودانات فورية يمكن استبدالها بقسائم قيمة من خلال سوق المكافآت في تطبيق البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية من خلال شركاء البرنامج.

https://www.instagram.com/reel/C3xXaGBtnuf/?igsh=MTR1ZWtramx1cXd0bw==

الهاتف:

600520003

البريد الإلكتروني:

info@danatbehaviors.com

    “Fazaa Behaviors”

    البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية – فزعة جميع الحقوق محفوظة © 2022 | سياسة الخصوصية